حيدر اندرويد حيدر اندرويد

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الرئيس ترامب يأمر بحظر برنامج TikTok و WeChat في أمريكا

وقع الرئيس ترامب رئيس الولايات المتحدة أمرين جديدين يمكن أن يحظروا التطبيقات من الولايات المتحده الأمريكية مع توك توك و وي تشات. تزعم إدارة ترامب أن التطبيقات يمكن أن تجمع بيانات المستخدم لحكومة الصين. سيسري الحظر بعد 45 يومًا من إصدار الأوامر ، أو في 20 سبتمبر.اقتربت الولايات المتحدة الآن من الحظر الكامل على تطبيق TikTok لوسائل الإعلام الاجتماعية المشهورة. في وقت متأخر من يوم الخميس ، أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوامر. استهدفت أحدهما TikTok ، واستهدفت الطلب الآخر تطبيق مراسلة مشهور آخر ، WeChat.

gamezapk.com
الرئيس دونالد ترامب يأمر بحظر برنامج TikTok في أمريكا
في كلا الأوامر التنفيذيه ، تدعي إدارة ترامب رئيس الولايات المتحدة أن انتشار تطبيقات الأجهزة المحمولة المملوكة لشركات مقرها في الصين "يستمر في تهديد الأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة الأميركية وقام الرئيس الأمريكي ترامب بمهاجمه الصين اكثر من مره بسبب انتشار الوباء مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) ".

في حالة توك توك و وي تشات ، تدعي الأوامر أن التطبيقين يهددان "بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية والمملوكة للأمريكيين". ويزعم أمر توك توك أيضًا أن الحكومة الصينية استخدمت التطبيق لفرض رقابة على القضايا التي يعتقد الحزب الشيوعي الحاكم أنها "حساسة سياسيًا ، مثل المحتوى المتعلق بالاحتجاجات في هونغ كونغ ومعاملة الصين للأويغور والأقليات المسلمة الأخرى".


لم تأت الأوامر يوم الخميس من الحقل الأيسر. في أوائل يوليو ، زُعم أن لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل بدأت تحقيقات في توك توك. وبحسب ما ورد كانت التحقيقات لمعرفة ما إذا كان التطبيق ينتهك قوانين خصوصية الأطفال الأمريكية. في أواخر يوليو ، صوت مجلس النواب الأمريكي على حظر استخدام توك توك على الأجهزة المحمولة الفيدرالية.

gamezapk.com
الرئيس دونالد ترامب يأمر بحظر برنامج وي تشات
ذكرت أوامر  دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة أنه بعد 45 يومًا من إصدارهما ، أو في 20 سبتمبر ، سيتم حظر أي معاملات إلى WeChat أو TikTok "من قبل شخص أمريكي أو داخل الولايات المتحدة الأميركية".

حاولت TikTok أن تدافع عن شركتها الأم ByteDance التي تتخذ من الصين مقراً لها قبل هذه الإجراءات الأخيرة من قبل إدارة دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الاميركية. يقول رئيسها التنفيذي في الولايات المتحدة الأميركيه ، كيفن ماير ، إن TikTok قد شكلت مركز الشفافية والمسائلة الخاص بها لإظهار أنها تتبع القواعد الأمريكية. وادعى أيضًا أن Facebook يهاجم TikTok ، مدعيًا أنه يريد ببساطة إغلاق المنافسين.





في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت Microsoft أنها تجري مناقشات مع ByteDance لشراء عمليات توك توك في الولايات المتحدة. تقول Microsoft إنها تخطط لاستكمال هذه المحادثات في 15 سبتمبر أو قبل ذلك التاريخ.

لتحميل التطبيقات
TikTok

عن الكاتب

Haidar TuBe

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حيدر اندرويد