Haider Android Haider Android

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق مختلفة لاستعادة البيانات المحذوفة

نقدم لكم في هذه التدوينة أسباب فقدان البيانات وطرق استرجاع او استعادة البيانات المحذوفة قد تتعرض محركات الأقراص الثابتة للكسر ، وقد تُفقد البيانات المخزنة فيها. مما  يلي بعض الأسباب الشائعة التي قد تحصل او تؤدي إلى فقدان البيانات


* يمكن أن يكون مكونات محركات الأقراص الثابتة معيبًا ويمكن أن ينكسر ، مما يؤدي إلى فقد البيانات. التي يمكن أن يؤدي هذا العطل الميكانيكي إلى تلف المكون الأساسي للقرص ، ولا يمكن الوصول إلى البيانات.

قد تكون هناك سيناريوهات مثل احتمال انفجار لوحة القرص الصلب بسبب تذبذب مصدر الطاقة للوحدات.

أسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

* قد تؤدي بعض الأخطاء المنطقية أيضًا إلى فقدان البيانات. يمكن أن تكون الأسباب مثل تلف كود البرمجة الخاص بالقرص الصلب.

a- يمكن أن يكون لديهم قطاعات تالفة. يؤدي هذا إلى عدم إمكانية الوصول إلى البيانات ويفترض أنه يتم حذف البيانات.

a- أحيانًا نحذف عن طريق الخطأ الملفات التي تحتوي على الملفات والمستندات الأساسية.

* يمكن أن تؤدي إعادة التثبيت أو التنسيق أيضًا إلى فقدان الملفات المهمة.

يمكن استرداد البيانات من محركات الأقراص الثابتة في معظم الحالات. ولكن ، يجب أن تكون عملية استعادة البيانات صحيحة. خلاف ذلك ، لا يمكن استرجاع بياناتك الخاصة بك.

استرجاع الصور والفيديوات المحذوفة من الأندرويد

هل أستطيع أستعادة او استرجاع بياناتي بنفسي ؟:

يمكنك استعادة البيانات بنفسك أو الحصول على مساعدة من خدمات المحترفين المتوفرين بالاسواق ، ولكن يتم تطبيق الشروط. لا يتعين عليك الذهاب إلى مركز الخدمة إذا تم حذف بعض الملفات فقط. فقط في حالة وجود أي مشكلة في محرك الأقراص الثابتة ، يجب استشارة المتخصصين والذهاب الئ المحلات المجاورة المخصصة في تصليح الاقراص او الذهاب الئ الشركات العامة. خلاف ذلك ، يمكن استرداد حذف الملفات والمستندات بواسطة أي برنامج متاح عبر الإنترنت.

استعادة الملفات المحذوفة في سلة محذوفات Windows 10:

يمكنك استعادة الملفات المحذوفة ببساطة باتباع الإجراء الموضح أدناه:

الخطوة الأولى. انقر فوق "سلة المحذوفات".

الخطوة 2. تصفح وحدد موقع الملف الذي تبحث عنه.

الخطوة 3. انقر بزر الماوس الأيمن على الملف. انقر فوق خيار "استعادة".

ستؤدي هذه الخطوات إلى استرداد الملفات التي تم حذفها مسبقًا. يمكنك الوصول إليها من نفس الموقع الذي تم حفظها فيه.

استعادة الملفات المحذوفة باستخدام البرنامج:

إذا كانت الملفات التي تم حذفها غير متوفرة في سلة إعادة التدوير او كما تسمى بسلة المحذوفات ، فيمكنك استخدام الكثير من البرامج في السوق. يمكن استخدام أي برنامج مدفوع أو مجاني لاستعادة البيانات. يستعيد هذا البرنامج الملفات التي تم حذفها نهائيًا من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي او هواتف الأندرويد وايضاً يوجد لهواتف أبل.

أسترجاع الصور والفيديوات المحذوفة من الأيفون

هل استطيع استعادة البيانات بمساعدة الشركة :

إذا كان هناك عطل في القرص الصلب ، فعليك استشارة الشركة.

يجب نقل أي خطأ مثل مشكلة في الهيكل والبناء ، أو فشل الوحدات التي تزود القرص الصلب بالطاقة ، أو خطأ في البرامج الثابتة ، أو محركات الأقراص التي بها قطاعات تالفة ، وما إلى ذلك ، مباشرةً إلى الشركة. يجب ألا تحاول استرداد البيانات بنفسك. يؤدي الاستعانة بالبرنامج المتاح أيضًا إلى زيادة خطر حدوث المزيد من التدهور في الملفات. استشر شركات مثل Data Clinic Ltd. لاستعادة البيانات المفقودة.

على سبيل المثال ، افترض أن محرك الأقراص الثابتة لديك قد واجه بعض الأعطال الميكانيكية. رؤوسها لا تعمل بشكل صحيح. لهذا السبب ، يفشل في الاختبار الذاتي ، وهو أمر بالغ الأهمية قبل بدء تشغيل الكمبيوتر. نتيجة لذلك ، يستمر في إعادة ضبط نفسه. بعد ذلك ، يجب أن تؤخذ الشركة التي توفر جودة استعادة البيانات في الاعتبار. تستعيد Data Clinic Ltd. البيانات المحذوفة من محركات الأقراص الثابتة وهواتف Android و iPhone وأقراص NAS و RAID 5.

عن الكاتب

Haider شكرا للجميع على ثقتكم ومتابعتكم لي ان شاء الله سأساعدكم بالكثير من المواضيع والاشياء التي تريدونها

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Haider Android