حيدر اندرويد حيدر اندرويد

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ثلاث أشياء تكنولوجية ستختفي من حياتنا قريباً

سنتحدث اليوم عن ثلاث أشياء تكنولوجية نقوم بأستخدامها كل يوم ولا نستطيع ان نتركها ابداً ولكن ستختفي من العالم قريباً حيث توقفت الشركات عن انتاجها بسبب التطور الألكتروني دعونا نتعرف علئ الأشياء الثلاثة.


إذا نظرنا إلى الوراء ، فقد تغيرت أشياء كثيرة جداً ومختلفة جداً، والمساحات التي نعيش فيها ، والأشياء التي نقوم بها ونلمسها. نحن لا نهتم بهذا ، لأن الانغماس في عالم سريع الخطى ومتغير باستمرار يجعلنا ندرك أي تغيير كالمعتاد وهذا العالم لا يتوقف علئ شي يستمر العالم بالتطور والحياة تستمر بالتغيير.

فكر في جوالاتنا المحمولة ، حتى قبل عشرين عامًا لم يكن به كاميرا أو خط إنترنت يمكن أن يتيح لنا تصفح مواقع التواصل ولعب الألعاب اونلاين. يمكننا أيضًا أن نأخذ مسجل الفيديو كمثال ، والذي كان أداة أساسية موجودة في جميع المنازل لتتمكن من مشاهدة فيلم. هذه متوفرة الآن على الإنترنت أو على المنصات التي توفرها طوال الوقت أو تقريبًا ، مما يمنحنا مجموعة واسعة من المسلسلات التلفزيونية والبرامج والأفلام والأنميشن أيضًا اصبح هناك اشياء جديدة ومختلفة لم تكن موجودة سابقاً.

صحيح ان هناك البعض من الناس الذي يفكرون في هذا الأمر ولكن هذه هي الأشياء الثلاثة التكنولوجية التي سأتحدث عنها اليوم وهي نستخدمها يومياً ونعتقد بأننا لا نسنطيع التخلي عنها ولكن ستختفي قريباًَ جداً.

1. الـ USB بالعربي يو إس بي

لم يستخدمه البعض منا منذ فترة طويلة و لكن اليو إس بي كان ملحقًا كان دائمًا معنا كان متوفر عن الجميع. إذا فكرنا في الأمر ، فنحن بحاجة إلى هذه لنقل الملفات والفيديوات والصور والصوتيات والمستندات وكل ما كان ضروريًا لنا من كمبيوتر إلى آخر. في الواقع ، كان لدينا أكثر من ذاكرة متغيرة بحيث يمكننا استخدامها في أي وقت دون أن نجد أنفسنا بدون ذاكرة كان اليو إس بي شي مهم جداً في حياتنا والجميع قام بأستخدامة يوما ما.

اليوم من المقرر أن يختفي اليو إس بي أصبح من الشائع بشكل متزايد نقل الملفات والمستندات عبر البريد الإلكتروني او البرامج المتوفرة ينقل كافة الملفات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا حتى مشاركتها مع أنظمة مخصصة مثل Google Drive و Dropbox والعديد من الأنظمة الأخرى الي تتيح لنا ميزة نقل الملفات من مكان الئ اخر واصبحنا نستطيع تخزين الملفات في تطبيق معين وأضافة كلمة مرور لأستعادتها في وقت اخر.

2. سماعات الأذن مع سلك

نعم ، حتى هذا الشي الرائع سيختفي عاجلاً أم آجلاً وانا متأكد سيختفي قريباً. دعونا نتذكر ما كانت أول سماعات رأس في التاريخ ، كانت ثقيلة وسمحت للإنسان بسماع الصوت عن كثب. بمرور الوقت ، تطورت هذه أيضًا وصُنعت بشكل أخف وزناً  واصبحت متوفرة في جميع الأسواق، حتى سماعات الرأس ذات السلك اصبحت رخيصة جداً ما قد يوصل سعر المنتج العادي الئ ٥٠٠ دينار عراقي مما يعني أقل الدولار وأصبحت متوفرة في كل منزل وكل فرد من أفراد العائلة.

ولكن في الواقع ، في السنوات الأخيرة الماضية ، أصبحت سماعة الرأس الجديدة أكثر شيوعًا ، بل إنها أخف وزناً والأجمل وبصوت واضح جدا. نحن نشير إلى سماعات الرأس اللاسلكية ، فهذه تلتصق تمامًا بأذننا ، ولا تمنحنا عوائق كما يفعل أولئك الذين لديهم سلك. ستتوقف سماعات الرأس السلكية قريبًا جداً أيضًا وتوقفت الشركات عن أنتاجها مما يعني ستنتهي في السنوات القادمة وسينزل سعر السماعات الحديثة وتصبح متوفرة للجميع.

3. الطابعة

البعض قد يقول كيف الطابعة موجودة في هذا القائمة للأشياء التكنولوجية المهمة جداً في حياتنا ولكن ستختفي قريباً من العالم انا هنا اتحدث عن الطابعة الموجودة في كل المكتبات والموجودة في كل المتاجر الخاصة بالطباعة من منا لم يستخدم طابعة في متجر ما لطباعة المستندات او العقود او الصور حتى وهناك الكثير والكثير من الأشياء التي نطبعتها بأستمرار.

بينما لا يزالون البعض منكم  التشكك في هذا الشي، ستبدأ الشركات قريبًا في إرسال كل ما كان يلزم سابقًا للطباعة والتوقيع رقميًا. تقوم بعض الشركات الكبيرة بهذا الفعل وسيصبح هذا النظام أكثر انتشارًا في جميع العالم بمرور الوقت وسبب ذالك ستختفي الطابعة من العالم قريبا لان توقفت الشركات عن أنتاجها.فيما يلي هذاِ هي الأشياء الثلاثة اليومية التي نعتقد أنها لا غنى عنها ولكنها ستختفي قريبًا.

عن الكاتب

Haider اسمي حيدر من بلد العراق احب ان اساعد الجميع بتحميل الألعاب المهكرة والتطبيقات المدفوعة و المعدلة ورفع المقالات المتنوعة ونقل أحدث الأخبار المهمة والحصرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حيدر اندرويد