حيدر اندرويد حيدر اندرويد

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فيسبوك تقوم بتغيير اسمها الئ Meta الئ ماذا يسعى فيسبوك

يجمع عالم Metaverse Parallel Universe ، الذي روج له مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة Facebook والمستوحى من الاسم الجديد Meta ، بين الخيال العلمي والواقع الذي يتم ترجمته ببطء محليًا على الرغم من الانتقادات والمخاوف ، لكن المسار التقني لا يزال طويلاً.
اسم فيسبوك الجديد


وفقًا لوكالة فرانس برس ، قال مؤسس عملاق الشبكات الاجتماعية: "ستكون هناك طرق جديدة للتفاعل مع الأجهزة التي تكون أكثر سلاسة من الكتابة على لوحة المفاتيح أو الضغط على زر. سوف تقوم بإيماءات أو تقول بضع كلمات. يكفي التفكير في الحركة حتى تصبح حقيقة "

أعلن الملياردير الأمريكي تغيير اسم شركته إلى "ميتا" ، وهو ما يعني "الخارج" باللغة اليونانية ويشير أيضًا إلى "ميتافيرس" ، وهو عالم مواز يرى فيه زوكربيرج مستقبل الإنترنت.

لن يؤثر هذا التغيير في اسم الشركة الأم على أسماء الخدمات التي تقدمها الشبكة (تطبيقات Facebook و Instagram و Messenger و WhatsApp).

ومع ذلك ، يقول منتقدو العملاق الأمريكي إنه يحاول تشتيت الانتباه عن الفضائح العديدة التي يواجهها فيسبوك بطرق مختلفة ، من الجهود غير الكافية لمكافحة الأخبار المزيفة إلى استغلال موقعه المهيمن في سوق الإعلانات الرقمية.

لكن عالم Metaverse بعيد كل البعد عن كونه استراتيجية سياسية محتملة ، فهو يتضمن أجهزة وأنماط حياة موجودة بالفعل ويستخدمها عدد قليل جدًا من الناس ، على سبيل المثال ، السيارات ذاتية القيادة.

وفقًا لباحثي Statista ، منذ إطلاق سماعة Quest 2 VR قبل عام من العلامة التجارية Oculus ، والتي اشتراها Facebook في عام 2014 ، تم بيع ما يقرب من 1.87 مليون جهاز من هذا النوع في جميع أنحاء العالم.

حاليًا ، تُستخدم هذه الخوذات في ألعاب الانغماس مثل مباريات التنس التي يتم تشغيلها يدويًا بدأ Facebook أيضًا في إنشاء مساحات إبداعية ، بما في ذلك "غرف الدراسة" حيث يظهر المشاركون جالسين على طاولة مستديرة مع شخصيات شبيهة بالرسوم المتحركة مكيفة الهواء.

بينما لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل اعتماد هذه التكنولوجيا على نطاق واسع ، أكد زوكربيرج خلال عرض تقديمي من منزل افتراضي في مناظر طبيعية خلابة أن "عددًا كبيرًا من هذه التقنيات سيصبح شائعًا في غضون خمس إلى عشر سنوات".

نظر زوكربيرج أيضًا في الأدوات التقنية اللازمة لإنشاء هذا العالم الموازي.
على سبيل المثال ، لن تعرض المعدات والخوذات ونظارات الواقع المعزز صورًا بزاوية 360 درجة فحسب ، بل يجب أن تكون أيضًا قادرة على استخدام المستشعرات لإعادة إنشاء مظهر الشخص ، من الحبوب على الجلد إلى تعابير الوجه بطريقة فائقة الواقعية. وفي الوقت الحقيقي.

يقوم Facebook بتطوير العديد من خوذات Oculus التي تحمل اسم Cambria والتي من المتوقع أن تكون أكثر راحة ويمكن ارتداؤها لفترة زمنية أطول ، بالإضافة إلى مواصفات أعلى.

قالت أنجيلا تشانغ ، مديرة الواقع الافتراضي في ميتا: "يمكن رؤية عيون التجسيدات البشرية بشكل طبيعي". وأضافت: "إننا نجمع بين سلسلة من عمليات الالتقاط والخوارزميات لإعادة إنشاء عالم حسي بعمق وأفق"

سيتطلب التوسع الواسع النطاق لـ Metaverse نظام تشغيل مفتوحًا يمكن للمستخدمين من خلاله الدفع مقابل المنتجات الافتراضية ونقلها من عالم إلى آخر ، بما في ذلك ، على سبيل المثال ، الملابس. تلتزم المجموعة العملاقة بدعم ظهور نظام من الشركات التي ستطور برمجيات لهذا الشكل الجديد من الإنترنت.

قال مارك زوكربيرج إن Metaverse يمكن أن يمثل "مليار مستخدم ، ومئات المليارات من الدولارات في التجارة الرقمية ، وملايين الوظائف للمبدعين والمطورين على مدى السنوات العشر القادمة."

ستكون هناك حاجة لحماية التبادلات والابتكارات غير الملموسة. يمكنك الاعتماد على تقنية blockchain ، والتي سمحت بظهور العملات الرقمية مثل Bitcoin ، وكذلك NFTs (الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال) المستخدمة لمصادقة المنتجات الرقمية.
أكد مارك زوكربيرج أن "أولويتنا ستكون (Metaverse) وليس (Facebook) ، مما يعني أنك لن تحتاج إلى Facebook للوصول إلى بقية خدماتنا يومًا ما".

عن الكاتب

Haider اسمي حيدر من بلد العراق احب ان اساعد الجميع بتحميل الألعاب المهكرة والتطبيقات المدفوعة و المعدلة ورفع المقالات المتنوعة ونقل أحدث الأخبار المهمة والحصرية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حيدر اندرويد